نبذة عن المجلس


يعتبر مجلس الكلية هو السلطة العليا في الكلية، وينعقد المجلس بشكل دوري ويتألف من عميد الكلية (رئيساً) + وكلاء الكلية والمنسقات + رؤساء الأقسام وبعض أعضاء هيئة التدريس المرشحين لحضور المجلس (أعضاءً). ويرشح المجلس عضواً أو عضوين من خارج الكلية.


تشكيل المجلس للعام الجامعي 1439-1440 هـ


الصفة

اسم العضو

رئيسة المجلس

عميدة الكلية/ د. أشواق بنت صالح الشريدة

أمينة المجلس

وكيلة الكلية للشؤون الأكاديمية/ د. إيناس السيد نصار مرجان

عضو

مشرفة قسم العلاج الطبيعي/ د. سحر محمود محمود حسن


العلاقة التنظيمية:

يعتبر مجلس الكلية أعلى سلطه في الكلية ويمارس الصلاحيات والاختصاصات الواردة في نظام مجلس التعليم العالي.


الهدف العام:

ضمان الالتزام بالاستراتيجيات والسياسيات العامة بما يحقق رؤية الكلية ورسالتها وأهدافه التي أنشئت من اجلها وبما يمكن الكلية بأقسامها المختلفة من الحصول على التميز والمحافظة عليه وفق أعلى المعايير، على نحو يبني ويعزز هوية الكلية ويرسخ ويفعل مزاياها التنافسية، ويؤكد على دورها الجوهري في تحقيق الشراكة العلمية والعملية مع منظمات الأعمال ومؤسسات المجتمع، وذلك في حدود ما تنص عليه اللوائح المعتمدة وقواعدها التنفيذية والقرارات الصادرة بمقتضاها.


المهام التفصيلية:

1-الإشراف على وضع وتنفيذ الخطط الاستراتيجية للكلية بأبعادها العلمية والإدارية والتنظيمية والفنية والمالية ومتابعة التنفيذ وتقييم الأداء.

2-إقرار اللائحة الداخلية للكلية والسياسات والقواعد والأنظمة والإجراءات وفق الآلية المعتمدة.

3-اقتراح تعيين أعضاء هيئة التدريس المحاضرين والمعيدين وإعارتهم وندبهم وترقيتهم ومتابعة اعتمادها وفق الآلية.

4-اقتراح خطط الدراسة أو تعديلها مع التنسيق بين الأقسام ومتابعة اعتمادها وفق الآلية المعتمدة.

5-اقتراح المناهج الدراسية والكتب المقررة والمراجع في أقسام الكلية ومتابعة اعتمادها وفق الآلية المعتمدة.

6-تشجيع إعداد البحوث العلمية وتنسيقها بين أقسام الكلية والعمل على نشرها وفق آلية محدده.

7-إقرار خطط التواصل والتعاون والشراكة مع المؤسسات العلمية ومؤسسات الأعمال وفق الآلية المقرة ومتابعة تنفيذها وتقييم درجة فعاليتها.

8-إقرار خطط تنمية إمكانات الكلية ومواردها وفق الآلية المقرة ومتابعة تنفيذها وتقييم درجة فعاليتها.

9-التخطيط والتنظيم والتنفيذ للامتحانات داخل الكلية.

10-اقتراح خطط التدريب والابتعاث الأزمة للكلية ومتابعة إقرارها وتنفيذها وتقييم درجة فعاليتها.

11-اقتراح خطة النشاط اللامنهجي ومتابعة إقرارها وتنفيذها وتقييم درجة فعاليتها.

12-البت في الأمور الطلابية التي تدخل في اختصاصه والتوجيه لمجلس الجامعة فيما عدا ذلك.

13-تشكيل لجان دائمة أو مؤقتة وفق الآلية المعتمدة.

14-النظر فيما يحال أليه من قبل مجلس الجامعة أو رئيسه أو نائبة وأداء الرأي.

10/02/2019
06:11 AM